دكتوراه الفلسفة في علم النفس التربوي
نظرة عامة
الخطط الدراسية
الفئة المسموح لهم بالتقديم
طلاب و طالبات
أسلوب الدراسة
مقررات و رسالة
الدرجة العلمية
دكتوراه
المستوى الدراسي
الدراسات العليا
مقر الدراسة (طلاب)
المقر الرئيسي للكلية(المليداء)
مقر الدراسة (طالبات)
مقر الكلية ببريدة - حي الإسكان
التخصص المطلوب
علم النفس التربوي يشتمل على مسارين هما "القياس والتقويم" و"التعليم والتعلم" يشترط للقبول في مسار القياس والتقويم أن يكون حاصل على درجة الماجستير في نفس المسار "القياس والتقويم" أما مسار التعليم والتعلم فهو متاح للحاصلين على درجة الماجستير في أي تخصص من تخصصات علم النفس
القبول من خارج التخصص
لا يمكن القبول من خارج التخصص
فترة الدراسة
لايوجد
اختبار STEP
لايوجد
شروط أخرى
أن يكون قد مارس مهنة التعليم لمدة عامين دراسيين على الأقل
الرسوم الدراسية
60,000
المعدل التراكمي المطلوب
من 5 لايقل عن
3.75
من 4 لايقل عن
2.75
من 100 لايقل عن
80
آلية المفاضلة للقبول
المعدل التراكمي
50%
اختبار قدرات الجامعيين
50%
اختبار المفاضلة
لايوجد
لايوجد
الفلسفة في علم النفس التربوي مسار تعلم وتعليم
اسم البرنامج: الفلسفة في التربية تخصص "علم النفس التربوي"
اسم المسار: الفلسفة في علم النفس التربوي مسار تعلم وتعليم
الرمز: DPSYL2
رقم الإصدار: 421
إجمالي الساعات: 56
إجباري: 56
اختياري: 0
اسم المسار: الفلسفة في علم النفس التربوي مسار تعلم وتعليم
الرمز: DPSYL2
رقم الإصدار: 421
إجمالي الساعات: 56
إجباري: 56
اختياري: 0
المقررات الإجبارية
المستوى الأول
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH711 | نظريات الشخصية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH713 | تطبيقات في الإحصاء التربوي باستخدام الحاسب الآلي | 3 | 2 | 2 | متطلبات تخصص | |
PSYCH712 | التفكير وحل المشكلات | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص |
المستوى الثاني
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH721 | علم النفس الفسيولوجي والعمليات المعرفية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH722 | تصميم البحوث النوعية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH723 | حلقة بحث في علم النفس التربوي | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص |
المستوى الثالث
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH731 | حلقة نقاش في التعلم | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH732 | حلقة نقاش في علم النفس المعرفي | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH733 | نظريات النمو وتطبيقاتها | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH734 | اتجاهات معاصرة في تقويم التحصيل | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص |
المستوى الرابع
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH744 | سيكولوجية الموهبة والإبداع | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH741 | قراءات متقدمة في التعلم باللغة الإنجليزية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH742 | اتجاهات معاصرة في الدافعية والانفعالات | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH743 | اتجاهات معاصرة في الذكاء | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص |
المستوى الخامس
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH799 | الرسالة | 14 | 1 | 0 | متطلبات تخصص |
الفلسفة في علم النفس التربوي مسار قياس وتقويم
اسم البرنامج: الفلسفة في التربية تخصص "علم النفس التربوي"
اسم المسار: الفلسفة في علم النفس التربوي مسار قياس وتقويم
الرمز: DPSYE2
رقم الإصدار: 421
إجمالي الساعات: 56
إجباري: 56
اختياري: 0
اسم المسار: الفلسفة في علم النفس التربوي مسار قياس وتقويم
الرمز: DPSYE2
رقم الإصدار: 421
إجمالي الساعات: 56
إجباري: 56
اختياري: 0
المقررات الإجبارية
المستوى الأول
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH711 | نظريات الشخصية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH713 | تطبيقات في الإحصاء التربوي باستخدام الحاسب الآلي | 3 | 2 | 2 | متطلبات تخصص | |
PSYCH712 | التفكير وحل المشكلات | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص |
المستوى الثاني
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH721 | علم النفس الفسيولوجي والعمليات المعرفية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH722 | تصميم البحوث النوعية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH723 | حلقة بحث في علم النفس التربوي | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص |
المستوى الثالث
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH735 | نظرية الاستجابة للمفردة الاختبارية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH736 | قياس وتقويم العمليات المعرفية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH737 | حلقة نقاش في القياس والتقويم | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH738 | الإحصاء البارامتري واللابارمتري – المتقدم | 3 | 2 | 2 | متطلبات تخصص |
المستوى الرابع
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH748 | قياس وتقويم العمليات غير المعرفية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH745 | قراءات متقدمة في القياس والتقويم باللغة الإنجليزية | 3 | 3 | 0 | متطلبات تخصص | |
PSYCH746 | التحليلات العاملية الاستكشافية والتوكيدية | 3 | 2 | 2 | متطلبات تخصص | |
PSYCH747 | بناء وتدريج أدوات القياس | 3 | 2 | 2 | متطلبات تخصص |
المستوى الخامس
الرمز | الاسم | الساعات المعتمدة | نظري | عملي | المتطلب | التصنيف |
---|---|---|---|---|---|---|
PSYCH799 | الرسالة | 14 | 1 | 0 | متطلبات تخصص |