running
جامعة القصيم بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة من داخل الجامعة وخارجها.. الجامعة تنظم «دورة الامتياز التاسعة» لطلبة الطب على مدى 3 أيام

بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة من داخل الجامعة وخارجها.. الجامعة تنظم «دورة الامتياز التاسعة» لطلبة الطب على مدى 3 أيام

تنظم الجامعة، ممثلة في كلية الطب، دورة الامتياز التاسعة لطلبة الطب، التي انطلقت أمس الخميس الموافق 30/7/1443هـ، وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمسرح العيادات الخارجية، بحضور نخبة من الأطباء بالجامعة، وأكثر من ٦٠٠ طالب وطالبة من داخل الجامعة وخارجها يشاركون حضوريًا وعن بعد في فعاليات الدورة.

 

وتهدف هذه الدورة إلى تجهيز طلبة كليات الطب لبيئة سوق العمل، وتعريفهم بالتخصصات المتاحة ومساعدتهم في اختيار التخصص، وتزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة لدخول بيئة العمل الصحية، وتنويرهم في المتطلبات الحديثة لهيئة التخصصات الصحية.

 

من جهته، أوضح الدكتور فيصل المهيلب عميد كلية الطب بجامعة القصيم، أن الكلية تسعى إلى بلورة رؤية المملكة القائمة على الجمع بين الأصالة والمعاصرة بتزويد الدارسين بالأساس العلمي والمعرفي، وبالمهارات العلمية والعملية فيما يتعلق بالعلوم الطبية ونشر المعرفة وبث الوعي الصحي، وذلك بالتركيز على الدورات التي تتيح للخريجين في التخصصات الطبية تحديد مسارهم بشكل واضح وتجهيزهم لسوق العمل وتزويدهم بالمهارات المهنية لدخول البيئة الصحية، موضحًا أنه من أجل ذلك يتم عقد مثل هذه الدورات التي تقيمها الكلية بدورتها التاسعة.

 

وأضاف "المهيلب" أن كلية الطب بجامعة القصيم تعد من الكليات الطبية الرائدة والمتميزة في مجال الطب والتعليم الطبي بالمملكة العربية السعودية، وهي منذ انطلاق مسيرتها الطبية وحتى يومنا هذا، تشهد حركة ديناميكية دؤوبة للانطلاق نحو الأفضل في تجسيد استراتيجية الجامعة، وفي بناء الشراكة المجتمعية، وبناء منظومة الجودة الشاملة، وتحقيق الاعتماد الأكاديمي، بما يبلغها التميز ويصل بها إلى الريادة العالمية، مشيرًا إلى أن الكلية تسعى لتنمية مهارات وقدرات خريجيها ليكونوا إضافة لسوق العمل والمجال الصحي في المملكة العربية السعودية.

04/03/2022
08:53 PM
انفوجرافك