جامعة القصيم هي جامعة سعودية حكومية تُقدم برامج أكاديمية متنوعة، وتعد من أبرز الجامعات في المملكة في مجالات التعليم والبحث.

رمز بسيط، تكوّن من سلسلة روابط مُحاطة بدائرة، وهي رمز شائع للاتصال أو الارتباط التشعبي. تم تحديد خطوط الأيقونة بلون أسود داكن على الخلفية، مع إضافة عناصر عسكرية من الهوية الوطنية السعودية مثل الغترة والشماع والبشت السعودي، لتعكس الطابعة المحلية المميزة لجامعة القصيم.
روابط المواقع الالكترونية الرسمية التعليمية السعودية تنتهي بـ edu.sa
جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .edu.sa
علامة لفتة سوداء اللون من الجلد البسيط، قبضة بدائرة سوداء، يعلوها رسم واضحي لغترة سعودية مع شماع وعقال، تبرز معالم البشت السعودي في. يرمز هذا التصميم إلى مفهوم الأمان وخصوصية البيانات الرقمية يعكس هوية جامعة القصيم.
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
هيئة الحكومة الرقمية

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم : 20250413538

الرئيسية > أخبار > مؤتمر”دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030″ يبحث تسويق الخدمات الجامعية بهدف تعزيز الموارد المالية للجامعات

مؤتمر”دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030″ يبحث تسويق الخدمات الجامعية بهدف تعزيز الموارد المالية للجامعات

مؤتمر”دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030″ يبحث تسويق الخدمات الجامعية بهدف تعزيز الموارد المالية للجامعات

مؤتمر"دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030" يبحث تسويق الخدمات الجامعية بهدف تعزيز الموارد المالية للجامعات  

مركز الإعلام والاتصال:

بحث المشاركون بمؤتمر "دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030" المنعقد بجامعة القصيم خلال الاسبوع الماضي، خلال الجلسات العلمية نتائج عدد من الأبحاث العلمية حول تسويق الخدمات الجامعية بهدف تعزيز الموارد المالية للجامعات السعودية في ضوء رؤية 2030 وذلك خلال الجلسة التي ترأسها الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن صالح الواصل وكيل جامعة القصيم للدراسات العليا والبحث العلمي ،حيث قدم الدكتور أحمد عبدالفتاح الزكي، من جامعة الملك فيصل، مقترحاً لتسويق الخدمات الجامعية، تضمن المنطلقات التي يستند إليها التصور المقترح، والأطراف المستفيدة منه، وأهداف التصور المقترح وجوانبه وآليات تنفيذه وآليات متابعته وتقويمه,

 

كما قدم الدكتور علي بن يحـيى آل سالم، الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود ورقة بحثية بعنوان "تطوير معايير مقترحة لاستقطاب وإعداد وتدريب المعلمين في المملكة في ضوء رؤية 2030"، وتوصل الباحث إلى عدد من التوصيات من أهمها: العمل على تفعيل المواصفات المعيارية المقترحة لتطوير استقطاب وإعداد وتدريب المعلمين في المملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030م ووضع البرامج التدريبية والمهنية اللازمة لتنفيذها, وتضمين المقررات الدراسية التي تُدَرّس في برامج إعداد المعلمين والبرامج التدريبية الأبعاد التربوية التي تتضمنها رؤية المملكة 2030م ومن أهم تلك الأبعاد: التأكيد على تبوء المملكة العربية السعودية مكانة قيادية رفيعة بين دول العالم, وإبراز الإرث التاريخي للمملكة, وتنمية الاعتزاز بالهوية الوطنية, والتأكيد على الوسطية والعدل والحوار, والإسهام في بناء الشخصية المتزنة القادرة على المبادرة والريادة, والتأكيد على المحافظة على الممتلكات العامة, وتعزيز رفع كفاءة الأداء, والإسهام في بناء قادة المستقبل.

 وعرض الدكتور عبد العزيز بن سعيد محمد الهاجري الأستاذ بجامعة الملك خالد، بحثاً عن التوجهات المستقبلية للجامعات في تحقيق رؤية المملكة 2030،استعرض فيها الأهداف الاستراتيجية للتعليم في ضوء التحول الوطني 2020، وكذلك أهداف خطة التنمية العشرية، وأهداف الخطة المستقبلية لتعليم العالي (آفاق). ونتج عن ذلك الوصول إلى رؤية مستقبلية لجامعة الملك خالد في ضوء التوجهات المستقبلية العالمية وبناء خريطة لها تشمل عرضاً موجزاً لكل توجه ومتطلبات تطبيقه والنتيجة المتوقعة من تحقيقه.

التعليم الجيد4
التعليم الجيد

ملفات تعريف الارتباط

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة لضمان سهولة الاستخدام، وتحسين تجربتك أثناء التصفح، كما يوضح الأحكام والسياسات المتعلقة بخصوصية المستخدم. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط، وما جاء في سياسة الخصوصية