رمز بسيط، تكوّن من سلسلة روابط مُحاطة بدائرة، وهي رمز شائع للاتصال أو الارتباط التشعبي. تم تحديد خطوط الأيقونة بلون أسود داكن على الخلفية، مع إضافة عناصر عسكرية من الهوية الوطنية السعودية مثل الغترة والشماع والبشت السعودي، لتعكس الطابعة المحلية المميزة لجامعة القصيم.
روابط المواقع الالكترونية الرسمية التعليمية السعودية تنتهي بـ edu.sa
جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .edu.sa
علامة لفتة سوداء اللون من الجلد البسيط، قبضة بدائرة سوداء، يعلوها رسم واضحي لغترة سعودية مع شماع وعقال، تبرز معالم البشت السعودي في. يرمز هذا التصميم إلى مفهوم الأمان وخصوصية البيانات الرقمية يعكس هوية جامعة القصيم.
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
هيئة الحكومة الرقمية

معالي رئيس الجامعة يُدشن نظام ساعد «التواصل الذكي» لإجراء محادثات تفاعلية عن بعد

قام معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود، رئيس الجامعة، يوم الإثنين الموافق 8/4/1442هـ، بتدشين نظام ساعد “التواصل الذكي”، وذلك في مكتبه بالمبنى الرئيس بالمدينة الجامعية، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور محمد العضيب، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد التركي، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور خالد الحربي، وعميد عمادة تقنية المعلومات الدكتور فهد المنصور.

وقدم “الداود” عقب تدشين النظام الجديد شكره وتقديره لوكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، وعمادة تقنية المعلومات، لما يتم تقديمه من خدمات تقنية تتواكب مع التطورات الحالية، مشيرًا إلى أن مثل هذا البرنامج سوف يخدم بشكل كبير منسوبي الجامعة، ويقلل من التواصل المباشر مع منسوبي الجامعة وقيادتها، سائلاً الله التوفيق والسداد لجميع العاملين على تحقيق مثل هذه الإنجازات التي نفتخر بها.

بعد ذلك، استعرض عميد عمادة تقنية المعلومات الدكتور فهد المنصور أهم مميزات “التواصل الذكي” الذي يعتبر برنامج استجابة تلقائي تفاعلي قادر على إجراء محادثة تفاعلية مع المستفيدين مـن خلال تلقي وإرسال رسائل نصية عبر مختلف المنصات الاجتماعية، مشيرًا إلى أن هذه التقنية تعتبر أحد صور الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن لمنصة التعلم من الاستفسارات الواردة وبناء خبرة تراكمية، مما سيوفر الكثير من الموارد المالية والبشرية والوقت اللازم للإجابة على الاستفسارات مما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى الرضا للمستفيدين.

وأشار “المنصور” إلى أن العمل على هذا البرنامج استغرق 900 ساعة عمل، و4 إصدارات، بمشاركة 9 من أعضاء الفريق، و34 عدد طلبات التعديل، حيث تخلل المشروع مرحلة التجهيز لمدة ثلاثة أشهر، والمرحلة الثانية التجريبية على مستوى عمادة تقنية المعلومات لمدة شهرين.

وأضاف عميد عمادة تقنية المعلومات، أن من أهم مميزات المشروع الربط مع مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل: تويتر، وواتساب، وتليقرام، وإمكانية الربط مع أنظمة الجامعة للتحقق من بيانات وهوية المستفيد، والمحادثة المباشرة من قبل الدعم الفني وإمكانية تصنيف استفسار المستفيد وتحويلها للموظف المختص بشكل مباشر، إضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل النص للمستفيد مع إمكانية التعلم، وسهولة تحديث القاعدة المعرفية للروبوت من قبل الموظف المختص، وإمكانية تقييم مستوى الرضا من قبل المستفيد وغير ذلك من الميزات التي يحتوي عليها المشروع.

الحد من أوجه عدم المساواة10
الحد من أوجه عدم المساواة
السلام والعدل والمؤسسات القوية16
السلام والعدل والمؤسسات القوية
عقد الشراكات لتحقيق الأهداف17
عقد الشراكات لتحقيق الأهداف
التعليم الجيد4
التعليم الجيد
العمل اللائق ونمو الاقتصاد8
العمل اللائق ونمو الاقتصاد
الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية9
الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية

ملفات تعريف الارتباط

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة لضمان سهولة الاستخدام، وتحسين تجربتك أثناء التصفح، كما يوضح الأحكام والسياسات المتعلقة بخصوصية المستخدم. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط، وما جاء في سياسة الخصوصية