جامعة القصيم هي جامعة سعودية حكومية تُقدم برامج أكاديمية متنوعة، وتعد من أبرز الجامعات في المملكة في مجالات التعليم والبحث.

رمز بسيط، تكوّن من سلسلة روابط مُحاطة بدائرة، وهي رمز شائع للاتصال أو الارتباط التشعبي. تم تحديد خطوط الأيقونة بلون أسود داكن على الخلفية، مع إضافة عناصر عسكرية من الهوية الوطنية السعودية مثل الغترة والشماع والبشت السعودي، لتعكس الطابعة المحلية المميزة لجامعة القصيم.
روابط المواقع الالكترونية الرسمية التعليمية السعودية تنتهي بـ edu.sa
جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .edu.sa
علامة لفتة سوداء اللون من الجلد البسيط، قبضة بدائرة سوداء، يعلوها رسم واضحي لغترة سعودية مع شماع وعقال، تبرز معالم البشت السعودي في. يرمز هذا التصميم إلى مفهوم الأمان وخصوصية البيانات الرقمية يعكس هوية جامعة القصيم.
المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.
المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.
هيئة الحكومة الرقمية

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم : 20250413538

الرئيسية > أخبار > 11690 – بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. الجامعة تقيم حلقة نقاش بعنوان “التحول في التعليم يبدأ من المعلم”

11690 – بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. الجامعة تقيم حلقة نقاش بعنوان “التحول في التعليم يبدأ من المعلم”

11690 – بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.. الجامعة تقيم حلقة نقاش بعنوان “التحول في التعليم يبدأ من المعلم”

 

 

 

 

أقامت جامعة القصيم، مُمثلة بكلية التربية، اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022م، حلقة نقاش تربوية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم بعنوان "التحول في التعليم يبدأ من المعلم"، وذلك بحضور عدد المعلمين و منسوبي الجامعة والطلبة بالمقر الرئيس بالمدينة الجامعية.

 

وتناولت الحلقة النقاشية التي أدارها الأستاذ الدكتور عبدالعظيم سعود العتيبي، عدة محاور؛ حيث قدم الأستاذ الدكتور جبير سليمان الحربي للمحور الأول عن "دور المعلمين في التحول في التعليم"، تحدث خلاله عن المعلم ومكانته ودوره في التحول في التعليم، وكذلك دور المدرسة في إعداد الأجيال، والأسباب التي تدعو إلى التحول في التعليم، والاهتمام بعملية التحول الرقمي، والفلسفة التي يقوم عليها التحول، والفائدة المرجوة، إضافة إلى متطلبات الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعلم الرقمي، وسمات المعلم في التحول الرقمي، وأدواره، فيما تناول الدكتور أحمد بن عبدالله السويكت، محور "تحديات التحول في التعليم"، مستعرضًا لتحديات التحول في التعليم في المملكة، ومنها التحدي في إعداد المعلمين، وتحدي رفع الكفاءة، ومسارات الثانوية العامة، والتعليم المستمر.

 

 

 

أما المحور الثالث فجاء بعنوان "متطلبات التحول في التعليم"، قدمه الدكتور سليمان صالح المسيطير، وناقش خلاله متطلبات التحول في التعليم، والتحديات والتحولات التي يمر بها العالم، مبينًا لعدد من خصائص التحول، وصفات معلم العصر، واحتياجات المعلم المعاصر، في حين ناقش المحور الرابع "مستقبل التعليم ومهنة التدريس"، وقدمه الأستاذ الدكتور عبدالله محمد الغدوني، عن مستقبل التعليم ومهنة التدريس، والتهيئة، وفلسفة مصطلحات التعليم والتدريس والمستقبل، موضحًا ركائز مستقبل التعليم ومهنة التدريس، وملامح التعليم بالمستقبل وأهدافه.

التعليم الجيد4
التعليم الجيد

ملفات تعريف الارتباط

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة لضمان سهولة الاستخدام، وتحسين تجربتك أثناء التصفح، كما يوضح الأحكام والسياسات المتعلقة بخصوصية المستخدم. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط، وما جاء في سياسة الخصوصية