running
جامعة القصيم توقيع مذكرة تعاون بين الجامعة وجمعية "أسرة"

توقيع مذكرة تعاون بين الجامعة وجمعية "أسرة"

 توقيع مذكرة تعاون بين جامعة القصيم وجمعية "أسرة"

المركز الإعلامي:

وقعت الجامعة ممثلة بمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي مذكرة تعاون وشراكة مع جمعية "أسرة" والتنمية الأسرية ببريدة ممثلة بمعالي الشيخ عبدالله المحيسن رئيس مجلس إدارة الجمعية  وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعدد من منسوبي الجمعية.

 ويأمل الطرفان أن  تكون بوابة تعاون للعديد من البرامج والمشاريع التي يتطلع إليها الجانبين نحو خدمة المجتمع الذي هو جزء من رسالة الجامعة كما تهدف الشراكة التي أعدها معهد الدراسات والخدمات الاستشارية بالجامعة إلى الاستفادة من خدمات وتخصصات الطرفين في مجال الأسرة والخدمة المجتمعية سواء في التدريب أو البحوث أو الكوادر البشرية.

من جهته رحب معالي مدير الجامعة  برئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية أسرة مشيداً بتميز رسالة الجمعية والخدمات التي تقدمها للمجتمع مؤكداً أن جامعة القصيم تتطلع إلى أن تكون هذه الشراكة إضافة متميزة لمسيرة العمل وتقديم ما يخدم المجتمع ، من جانبه ثمن  معالي الشيخ المحيسن الجهود التي بذلت لمد جسور الشراكة بين الجمعية و جامعة القصيم .

وكان معالي مدير الجامعة قد زار مركز مهارات الأسرة للتدريب والتأهيل التابع للجمعية الذي يهتم  في تأهيل أفراد المجتمع على مستوى الحياة الأسرية بوجه العموم  وعلى مستوى الحياة الزوجية بوجه الخصوص.

كما التقى معاليه  بنخبة من المستشارين في المجال الأسري والنفسي بمركز إسعاد للإستشارات الأسرية التابع للجمعية والذي يقدم خدمات استشارية مجانية يقدمها كفاءات مؤهلة بالتعاون مع جامعة القصيم.

وزار أيضا وحدة الإصلاح الأسري والتي تمارس عمليات الإصلاح بين الخصوم وحل القضايا الاسرية الواردة للجمعية سواء ما يرد مباشرة من المجتمع او ما يحال من الجهات الحكومية لحلها وفق برنامج يتميز بالمرونة والاستدامة في عمليات الصلح بين المتخاصمين.

كما اطلع على المعرض الدائم بالجمعية ومركز التثقيف الأسري و وحدة التيسير وكذلك شعبة العرسان الجدد إضافة على زيارة قاعات التدريب و الإطلاع على أكاديمية قادة المستقبل التابعة للجمعية.   1111 3333
11/02/2015
06:50 AM
التصنيفات
انفوجرافك