running
جامعة القصيم للتعريف بجهودها في مجال البصريات أكاديميًا وبحثيًا.. الجامعة تشارك في المؤتمر السعودي الثامن للبصريات بالرياض

للتعريف بجهودها في مجال البصريات أكاديميًا وبحثيًا.. الجامعة تشارك في المؤتمر السعودي الثامن للبصريات بالرياض

شاركت الجامعة ممثلة بكلية العلوم الطبية التطبيقية، في المؤتمر السعودي الثامن للبصريات، المقام برعاية معالي وزير الصحة، وبتنظيم الجمعية السعودية للبصريات وعلوم الرؤية، والذي عقد بالرياض خلال الفترة 25 - 28 أكتوبر 2023، وذلك من خلال معرض مصاحب اشتمل على التعريف بدور الجامعة الاكاديمي والبحثي في مجال البصريات، ودور عيادات البصريات التخصصية بالجامعة، واستعراض لمساهمة القسم والنادي الطلابي في الأنشطة المجتمعية، كما حقق الطالب راكان بن مسعد المطيري من كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة، جائزة أفضل بحث علمي لعام 2023 فئة الطلاب وحديثي التخرج، من بين 102 بحثًا مشاركًا بالمؤتمر.


وأقامت الجامعة، خلال المؤتمر، معرض مصاحب لكلية العلوم الطبية التطبيقية، استعرضت فيه برنامج دكتور البصريات الحاصل على الاعتماد البرامجي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب، وجهود قسم البصريات والنادي الطلابي الرائدة في مجال البصريات، بالإضافة إلى المشاركات المجتمعية التي نفذها القسم لخدمة المجتمع، كما تم تقديم عدد من البرشورات التعريفية عن الجامعة بشكل عام والتعريف ببرنامج دكتور بصريات بالجامعة.

 

كما شارك عدد من أعضاء هيئة التدريس والأخصائيين والطلاب والطالبات في برنامج دكتور البصريات بتقديم عدد من المحاضرات والورش العلمية في هذا المؤتمر.


يذكر أن المؤتمر شهد تقديم العديد من المحاضرات وورش العمل والنشرات العلمية المتعلقة باختصاص البصريات وقياس النظر، إضافة إلى معرض للعديد من الشركات الطبية، وناقش عددًا من الموضوعات.

28/10/2023
01:17 PM
انفوجرافك