running
جامعة القصيم سمو الأمير فيصل بن مشعل يرعى حفل تخريج 12755 طالبًا وطالبة من الجامعة

سمو الأمير فيصل بن مشعل يرعى حفل تخريج 12755 طالبًا وطالبة من الجامعة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، حفل تخريج الدفعة العشرين من طلبة جامعة القصيم، والذي أقيم صباح اليوم الأحد الموافق 4 يونيو 2023م، بحضور معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، بالبهو الرئيس بالمدينة الجامعية.


وعبر سمو أمير المنطقة، في كلمته خلال الحفل، عن سعادته بأن يشارك خريجي جامعة القصيم فرحتهم في هذه المناسبة، قائلًا: ماذا عساي أن أقول وأن أعبر؟ فقد أبيت إلا أن أشارك هذه الكوكبة من الخريجين والخريجات من أبناء الوطن، الذين نعتز بهم وبمشاعر فرحهم، كما نعتز بمنجزات جامعتنا الفتية التي تضيء لنا كل يوم منجزًا جديدًا.


وأشاد سموه بما تضمنه حفل التخرج من برامج منوعة ونوعية فيها الكثير من اللمسات الإنسانية، وبما رآه من وجود طالبة وأمها، والكثير من فقرات الحفل البهيج المختلفة عن كل حفل، مشيرًا إلى إعجابه بطلبة الجامعة الخريجين قائلاً: "هنيئًا لوطن أنتم أبناؤه"، متمنيًا المزيد من التقدم والازدهار والفرحة الكبيرة التي استعاد من خلالها الذكريات للحظات الفرحة الأكاديمية وخاصة إنها لكوكبة من أبناء الوطن المخلصين.



من جهته، هنأ معالي رئيس الجامعة، خريجي وخريجات الدفعة العشرين من الجامعة قائلًا: "بالأمس كنتم تحتفلون بقبولكم في الجامعة، واليوم تحتفل الجامعة بكم، وتفتخر بإنجازكم، فلكم مني أصدق التهاني والتبريكات، لقد أمضيتم سنوات جامعية، مليئة بالجد والاجتهاد، وكسبتم خلالها المعرفة والمهارة، ومارستم الأنشطة والتجارب، حتى حققتم ما أردتم، فكونوا قدوة صالحة فاعلة في مجتمعكم، وصفًا واحدًا مع ولاة أمركم، واحذروا أصحاب السوء، من مروجي الشر، والعابثين والمحرضين، على وطنكم وولاة أمركم، فأنتم عصب تنمية هذا الوطن ورفعته.

 

وقدم "الداود" الشكر لسمو أمير المنطقة على حضوره ومشاركته في هذه المناسبة الغالية راعيًا وداعمًا ومحفزًا، وقال: "نثمن بكل فخر واعتزاز، مشاركتكم فرحتنا، وفرحة أبنائكم الخريجين، حيث يسعدون بتشريفكم تخرجهم وتفوقهم، وهم على الوعد، بأن يكونوا لبنة خير وبركة، في مسيرة تنمية وطنهم، بكل فخر واعتزاز، فهنيئًا لهم بحضوركم، وهنيئا لكم بهم".


كما قدم معالي رئيس الجامعة التهنئة لآباء وأمهات الخريجين والخريجات، قائلًا: أبارك لكم بهؤلاء الأبناء، ثمرة زرعكم وتربيتكم، تشاركونهم الفرحة والتهنئة، وهم يبادلونكم إياها، متطلعين لخدمة دينهم ووطنهم وولاة أمرهم، فأشكر لكم حسن تربيتكم، ودعمكم المتواصل، حتى تحقق ما هدفتم إليه.


وثمن معاليه جهود منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين التي أينعت بفضل الله، ثم بجهودهم المتميزة، وانعكست على رقي الجامعة، مما جعلها تحقق الكثير من المنجزات، على المستوى المحلي والدولي، في مجالات تعليمية وبحثية وإدارية، وتقنية ومالية، فالشكر والتقدير لكم، على ما قدمتموه، متطلعين إلى مستويات متقدمة، ومراكز أعلى بإذن الله.


وأكد "الداود" أن ما شاهده الحضور في عرض منجزات الجامعة هو دليل واضح، على ما تلقاه الجامعة من دعم غير محدود، من لدن قيادتنا الرشيدة، أدام الله عزها وأمدها بتوفيقه، داعيًا الله تعالى لحراس وطننا الغالي بالنصر والتمكين على كل عابث ومروج وحاقد وحاسد.


بعد ذلك، تحدث سعادة عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور فهد بن سليمان الأحمد قائلًا: إن الجامعة ولادة في الخريجين والخريجات كمًا وتخصصًا وتفوقًا، فقد بلغ مجموع الخريجين والخريجات 12,755 طالبًا وطالبة، منهم 4708 طالبًا، و8047 طالبة، يتوزعون على الدرجات العلمية التالية: 220 في درجة الدكتوراه في 23 برنامجًا، و714 في درجة الماجستير في 99 برنامجًا، و10896 خريجًا وخريجة في مرحلة البكالوريوس في 121 برنامجًا، و925 طالبًا وطالبة في 34 برنامجًا.


وأضاف "الأحمد" للخريجين: "أيها الخريجون يا دفعة العشرين يا رأس العقد الثاني في جامعة القصيم دونكم أفق واسع، ومستقبل بسواعدكم مشرق فاصنعوه، وابدؤوا رحلة البناء واستكملوا المسير بالحرص والتدريب ومواصلة العلم، وسيحوا في رحاب الوطن فدونكم وطنٌ تخطى حدود الأرض وبلغ الفضاء فحلقوا بأحلامكم وطموحاتكم فوطنكم يأمل منكم الكثير وأنتم أهل للعطاء، وكونوا يدًا واحدة تحت ظل قيادتكم الرشيدة، وإياكم وسراق العقول من الحاقدين ومن تجار السموم من المفسدين.    


ثم تحدث عدد من الخريجين نيابةً عن زملائهم بالحفل قائلين: "جامعتي أيها الكيان الشامخ، يا صرحنا العلمي العظيم، لنا في كل فصل من فصولك حكاية، وفي كل درب من دروبك رحلة وغاية، كنت لنا المسكن والمهجع، عشنا فيك زهرة العمر، وخطونا في رحابك أبلغ الأثر، أساتذة متميزون، ومربون مخلصون، دأبهم التشجيع وصناعة الموهبة، وسمتهم التحمل في سبيل تحقيق الهدف المنشود، كما أن قلوبنا ملأى بالأمنيات، وعقولنا تفيض بالكلمات، وألسنتنا تلهج بالدعوات، أن يديم المولى على بلدنا العز والشموخ، وأن يجعلنا له خدمًا مخلصين، وأن يعيننا ويقوينا على سداد الدين، ويجعله علينا سهلًا يسيرًا.


وتضمنت فقرات الحفل السلام الملكي، وبعد ذلك مسيرة الخريجين، والقرآن الكريم، وعرض مرئي لإنجازات الجامعة خلال عام، وفقرة بعنوان رحلة نجاح لخريجي الجامعة، كما تم عرض بعض من القصص الطموحة، إضافة إلى تكريم طلبة الجامعة الحاصلين على معدل 5 من 5، كما ستشهد الجامعة يوم غدٍ الإثنين حفل طالبات المقر الرئيس وكلية التأهيل الطبي وكلية اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، ويوم الثلاثاء حفل طالبات باقي محافظات المنطقة، بالبهو الرئيس بالمدينة الجامعية.

05/06/2023
11:07 AM
التصنيفات
انفوجرافك