running
جامعة القصيم محاضرة حول التعليم الإلكتروني بالمجال الطبي في ظل جائحة كورونا

محاضرة حول التعليم الإلكتروني بالمجال الطبي في ظل جائحة كورونا

 أقامت الجامعة، مُمثلة بكلية الطب، مساء أمس الثلاثاء الموافق 21/8/1441هـ، محاضرة علمية بعنوان "التعليم الإلكتروني في ‎التعليم الطبي في ظل جائحة ‎كورونا: مفاهيم وخيارات" قدمها "عن بعد" عميد الكلية الدكتور أحمد العمرو، في حضور قرابة 300 عضو هيئة تدريس، ناقش خلالها المفاهيم والخيارات الممكنة والتغييرات الحاصلة بعد الجائحة وتوصيات للتعامل مع التعليم الإلكتروني في التعليم الطبي.


حيث بدأت المحاضرة بشرح لتعاريف شاملة عن التعليم الإلكتروني، إضافة إلى أمثلة عن أساليب التعليم الإلكتروني التي يمكن تطبيقها، منها بلاك بورد، والقاعات الافتراضية، مع تقديم أمثلة لها، بعد ذلك تناولت المحاضرة الآثار الواقعة من جائحة كورونا منها عدد المدارس التي أقفلت بالعالم، والتعليم الجامعي. 


كما تطرقت المحاضرة للبحوث المنشورة في التعليم الإلكتروني بمجال التعليم الطبي، وأعطى المحاضر الفرصة للحضور لمشاركة تجاربهم في كلياتهم الصحية وتم فتح باب المداخلات، وشارك عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.


وفي ختام المحاضرة، قدم "العمرو" نصائح للمشاركين من أهمها تدريب أعضاء هيئة التدريس في التعليم الطبي وكيفية تيسير عملية التعليم الطبي في التعليم الإلكتروني.

20/04/2020
01:18 PM
التصنيفات
انفوجرافك