23/11/2016
16:05 PM

الجامعة تنظم مؤتمر "النص الشرعي" يومي 23-24 صفر

د.وليد الحسين   بمشاركة "59" باحثا من تسع دول

الجامعة تنظم مؤتمر "النص الشرعي" يومي 23-24 صفر

 مركز الإعلام والاتصال:

تنظم الجامعة ممثلة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية مؤتمراً علمياً تحت عنوان النص الشرعي  "القضايا والمنهج" بمقر الجامعة يومي الثلاثاء والأربعاء23-24/2/1438هـ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل  أمير منطقة القصيم ويأتي المؤتمر انطلاقاً من دور الجامعة الرائد في تنمية البحث العلمي ومشاركتها في خدمة القضايا الشرعية التي تهم المجتمعات الإسلامية.

من جهته وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، عميد الكلية الأستاذ الدكتور وليد بن علي الحسين ، أن المؤتمر يهدف إلى إبراز مكانة النص الشرعي وبيان دلائل تعظيمه في القرآن والسنة وعند السلف، والكشف عن تاريخ الانحراف في الموقف من النص الشرعي، وكذلك دراسة المؤثرات السلبية والإيجابية في فهم النص الشرعي، بالإضافة إلى دراسة ونقد أهم المناهج المعاصرة في قراءة النص الشرعي، بمشاركة باحثين من تسع دول هي: "المملكة العربية السعودية, جمهورية مصر العربية, اليمن, المغرب, الجزائر, السنغال, ساحل العاج, فلسطين, السودان".

 وأضاف "الحسين" أن أمانة المؤتمر استقبلت عدد 253 ملخص بحث, وعدد 73 بحثًا, وقامت بإحالتها إلى اللجنة العلمية لتحكيمها، فأجازت منها 59 بحثًا، مشيراً إلى أن البحوث المحكمة قد نشرت في السجل العلمي بثلاث مجلدات.

وأشاد عميد الكلية بدعم ومساندة المشرف العام على المؤتمر,  معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود, مدير الجامعة للكلية عموماً، وللمؤتمر خصوصاً، و

مثمنا دعم سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير المنطقة وتشريفه للمؤتمر ، سائلاً الله – عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد.

كما عبر "الحسين" عن شكره لرعاة المؤتمر متمثلة في مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية(راعي رسمي) و الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله الحميد (راعي مشارك) ومعالي الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الله الصقير (راعي مشارك) .