running
جامعة القصيم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يشهد حفل تفوق خريجي كلية الحاسب في "قياس"

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يشهد حفل تفوق خريجي كلية الحاسب في "قياس"

المركز الإعلامي:

شهد وكيل الجامعة للشئون التعليمية الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف,حفل تكريم كلية الحاسب لخريجيها بمناسبة حصولهم في قسم هندسة الحاسب على المركز الأول في متوسط أداء امتحانقياس مخرجات تخصص هندسة الحاسب لعام 1436،والذي أقامه المركز الوطني للقياس والتقويم على مستوى الجامعات السعودية للتخصصات الهندسية لعام 1436هـ.

وبدأ الحفل الذي حضره عميد ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب,بتلاوة من الذكر الحكيم تلاها المهندس فهد صالح القحطاني.

من جهته بارك وكيل الجامعة لشؤون التعليمية الدكتور علي السيف هذا الإنجاز الذي حققه طلاب الكلية  وقال: "يسعدني أن أشارك أبنائي الطلاب في فرحتهم وأبارك لهم هذا الانجاز المتميز وإنني طموح بأن يستمر هذا التميز في المخرجات ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الدولي بإذن الله، وهذا ليس ببعيد المنال حيث الإمكانيات والدعم موجوده ومستمره من إدارة الجامعة التي تحرص دائما  على تطوير التعليم والبحث العلمي لجميع أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما أشاد بالجهود التي تبذلها كلية الحاسب ممثلا بالعميد والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وسعيهم في تحسين الأداء والتطوير الأكاديمي لضمان تأهيل.

 من جهته بارك عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الله بن إبراهيم الشوشان هذا الإنجاز  المتميز لطلاب قسم هندسة الحاسب بحصولهم على المركز الأول فى متوسط أداء المختبرين بامتحان القياس.

قال: إنه من  دواعي سرورنا وفخرنا أن نحتفل بتكريم الطلاب  بهذا الانجاز (النوعي والجماعي) المتميز الذي يسجل لطلاب كلية الحاسب في الجامعة إذ لم يكن الأول ولن يكون الأخير بإذن الله، وتابع تبوأ طلاب وطالبات كلية الحاسب مراكزاً متقدماً ومتميزاً خلال مشاركاتهم في المسابقات النوعية على مستوى جامعات المملكة والخليج العربي والمشاركة في نشر بحوث علمية محكمة في مؤتمرات عالمية، وجاء هذا الانجاز النوعي-الجماعي "قياس"كمؤشر واضح من جهة محايدة لقياس مخرجات التعليم العالي في جامعات المملكة، ويعطي صورة واضحة عن التقدم العلمي المستمر والتطور الكبير الذي شهدته كلية الحاسب منذ نشأتها وتحقيق أهدافها ورسالتها العلمية والأكاديمية انطلاقا من مشاريعها التي ضمنتها في خطتها الاستراتيجية التي هي جزء من رسالة الجامعة وأهدافها.

منوها بالخطوات التي خطتها الكلية للحصول على الاعتماد الاكاديمي الدولي ABET، وأكد بأن الكلية ولله الحمد تسير بخطىَ ثابتة وواثقة على المسار الصحيح إن شاء الله وتسعى دائماً لكل ما فيه مصلحة للوطن من التأهيل المناسب للقيادات العلمية المستقبلية، مؤكدا بأن هذا الإنجاز جاء بعد  توفيق الله ثم عمل الأسباب من خلال الجهود الجماعية المشتركة من إدارة الجامعة والكلية والأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات والمجلس الاستشاري الصناعي للكلية وشركاء النجاح والرعاية من الشركات الصناعية النوعية في المملكة.

مقدما شكره وتقديره لوكيل الجامعة للشئون التعليمية الدكتور علي السيف على  دعمه المستمرة للأنشطة الطلابية بالكلية، ولوكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور وليد بن صالح البطاح والمشرف  على نادي الحاسب ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الطلابي الدكتور سامح عطري على تنظيمهم لهذا الحفل.

إلى ذلك  تحدث المهندس ثابت التويجري عن تجربته وزملائه المشاركين في امتحان "قياس" 1436 للتخصصات الهندسية، وأهمية استعداد الدفعات القادمة لمثل هذه الامتحانات التخصصية، مؤكدا على ضرورة الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي.

وفي ختام الحفل توج الدكتور علي السيف الطلاب وقدم لهم شهادات التكريم بعد تميزهم خلال مشاركتهم في اختبار القياس. 20160209_144644 20160209_151606 IMG_7504b IMG_7519b IMG_7527b
25/02/2016
04:59 PM
التصنيفات
انفوجرافك