running
جامعة القصيم برعاية سمو أمير القصيم.. الجامعة تنظم «يوم المهنة التقني» بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، غدًا الإثنين

برعاية سمو أمير القصيم.. الجامعة تنظم «يوم المهنة التقني» بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، غدًا الإثنين

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، فعاليات «يوم المهنة التقني» الذي تنظمه جامعة القصيم بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، يوم غدٍ الإثنين 20 مارس 2023م، بحضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، ومعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، وبمشاركة 40 جهة، ببهو المقر الرئيس بالمدينة الجامعية.

 

ويهدف يوم المهنة التقني الذي يستمر لمدة يومين، للتعريف بالشركات المشاركة وطرح الفرص الوظيفية وعمل المقابلات الشخصية، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل مقدمة للباحثين عن فرص العمل وجلسات إرشادية، بمشاركة 40 جهة، و6 جلسات إرشادية، و8 ورش عمل.

 

ويأتي يوم المهنة امتدادًا لحرص الجامعة والوزارة على تمكين الكوادر الوطنية، والمساهمة في سد الفجوة بين العرض والطلب وفقًا لمتطلبات سوق العمل بمشاركة شركاء التوظيف في القطاع الخاص والعام، للاستفادة من الدعم الذي تقدمه الجامعة ومبادرة مهارات المستقبل التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتلبية احتياجاتهم في الوظائف الرقمية من خلال دعم تكاليف الاستقطاب، والتدريب والتأهيل، من خلال طرح الوظائف الشاغرة، ومقابلة طالبي العمل بشكل لحظي، حيث سيوفر يوم المهنة منصات توظيف بشكل مجاني لجميع المنشآت المشاركة في الفعالية.

 

كما يتيح يوم المهنة التقني منصة التوظيف للشركات للتعريف بنشاطها، وعرض الفرص الوظيفية، والتقدم لها من قبل الباحثين عن عمل وإجراء المقابلات الشخصية، بالإضافة إلى احتواء الفعالية على ورش عمل للباحثين عن عمل بغرض تمكينهم وتهيئتهم للدخول لسوق العمل.

19/03/2023
11:21 AM
انفوجرافك