running
جامعة القصيم أمير القصيم يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وبرنامج الأمن الفكري بإمارة المنطقة

أمير القصيم يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وبرنامج الأمن الفكري بإمارة المنطقة

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه بالإمارة صباح اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القصيم وبرنامج تعزيز الأمن الفكري بإمارة المنطقة، بحضور معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود رئيس الجامعة، ووكيل إمارة المنطقة الدكتور عبد الرحمن الوزان.

حيث بارك سموه توقيع هذه المذكرة، مؤكدًا على أهمية الشراكات بين الجهات التنموية الفاعلة التي تسهم في تعزيز أمن الوطن وتأصيل الأمن الفكري في نفوس أبنائه من خلال تحصينهم ووقايتهم من الانحرافات.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها سعادة وكيل الإمارة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد التركي، إلى جانب، إلى تفعيل التعاون بين جامعة القصيم وبرنامج الأمن الفكري بالإمارة، من خلال تبادل الخبرات في مجال برامج التعليم والخدمة المجتمعية، لتعزيز مبدأ الولاء والانتماء للوطن وقادته في نفوس جميع أبناء المجتمع.

كما تهدف مذكرة التفاهم لحماية النشء وتحصينهم من الانحرافات الفكرية بجميع صورها وأشكالها، ودعم الفعاليات والأنشطة الموجهة والمرتبطة ببرنامج تعزيز الأمن الفكري، وتشجيع الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا بالجامعة على إنجاز البحوث ذات العلاقة بقضايا الأمن الفكري.

19/04/2021
05:46 PM
انفوجرافك