running
جامعة القصيم عمادة شؤون الطلاب تعقد لقاءً مفتوحًا بعنوان «المال العام أمانة» بالتعاون مع ديوان المحاسبة

عمادة شؤون الطلاب تعقد لقاءً مفتوحًا بعنوان «المال العام أمانة» بالتعاون مع ديوان المحاسبة

أقامت الجامعة، مُمثلة بعمادة شؤون الطلاب، أمس الأول الإثنين الموافق 3/7/1442هـ، لقاءً مفتوحًا بعنوان "المال العام أمانة"، بالتعاون مع الديوان العام للمحاسبة من خلال المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء، حيث أقيم اللقاء عن بعد بحضور أكثر من ١٠٦٠ طالباً وطالبة. 

وتحدث خلال اللقاء الدكتور فهد بن سليمان النافع عضو هيئة التدريس بكلية الاقتصاد والإدارة، عن مفهوم المال العام، والمحافظة عليه من منظور شرعي، موضحًا أن الحفاظ على المال والممتلكات العامة من مظاهر الانتماء الوطني، كما تطرق إلى دور الأجهزة الرقابية الذاتية وتعزيزها لحماية المال العام. 

كما شارك في اللقاء الأستاذ عبد الله أحمد الثبيت مساعد مدير المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء ومدير التطوير، والذي تحدث عن خدمات الديوان العام للمحاسبة موضحًا طبيعة هذه الخدمات ودورها في الحفاظ على المال العام.

من جهتهم، أكد عدد من الطلبة المشاركين في اللقاء، أن الشعب السعودي يملك طموحًا كبيرًا ويعمل بجد من أجل التطور، كما يمتلك الإصرار على الاستمرار والنجاح لتحقيق رؤية المملكة 2030، كما أوضحوا أن السعوديين يملكون عزيمة قوية على التميز والتفوق على كافة الأصعدة وفي كل المجالات. 

من جهته، تناول الدكتور محمد العجلان عميد شؤون الطلاب بالجامعة في حديثه المرحلة الجامعية معتبرًا إياها من أهم المراحل المفصلية في حياة الطلبة الحالية والمستقبلية، والتي يحتاجون فيها دائمًا إلى البرامج التطويرية المتنوعة في جميع النواحي، مبيناً أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة الأنشطة الطلابية التي تقدمها العمادة، ومؤكداً أنه في القريب العاجل سيكون هناك لقاءات عديدة في مجالات مختلفة تثري الطلبة جميعاً.

واختتم "العجلان"، حديثه بالقول: إن التحدي هذا العام كبير، ولكن الحمد لله نمتلك كافة الإمكانات والكوادر والدعم، مشددًا على ضرورة أن يحرص الطلاب والطالبات على متابعة كل ما يقدم في أنشطة العمادة، كما قدم شكره وتقديره للديوان العام للمحاسبة الذي يدعم دائماً البرامج التوعوية بالمجال المعالي بالجامعة.

18/02/2021
11:30 AM
انفوجرافك