running
جامعة القصيم ثلاث دورات تدريبية حول الوسطية وتحصين الفكر بوحدة الوعي الفكري

ثلاث دورات تدريبية حول الوسطية وتحصين الفكر بوحدة الوعي الفكري


أقامت الجامعة، مُمثلة بوحدة الوعي الفكري، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16/2/1441هـ، دورة تدريبية بعنوان «ضمانات شرعية في باب الوسطية.. تأصيلات في المنهج»، وذلك في قاعة وعي بالوحدة، بحضور 37 طالبا من كلية العمارة والتخطيط، حيث تطرقت الدورة التي ألقاها الدكتور متعب بن سالم الخمشي عددا من المحاور وهي: مفهوم الوسطية من الناحية الشرعية، والوسطية سمات وخصائص، بالإضافة إلى الضمانات الشرعية ومن أبرزها: النص الشرعي والعلم والعدل والرفق والرحمة والحوار والإقناع والمجادلة بالتي هي أحسن.

كما أقامت الوحدة يوم أمس الإثنين الموافق ١٥/٢/١٤٤١هـ، في قاعة وعي دورة «بناء الأفكار مؤثرات وتحصينات»، قدمها الأستاذ الدكتور فهد بن إبراهيم الضالع المشرف على الوحدة، وبحضور 55 طالباً وتم نقل الدورة مباشرة لكلية طب الأسنان بعنيزة وحضرها ٤٠ طالبا.

كما تخلل الدورة عدد من المحاور منها الطبيعة الانسانية بين التأثر والتأثير ..وأثر الإعلام الجديد على الفكر، بالإضافة إلى تعدد وتسارع المؤثرات، وعلاقة المؤثرات بالأمن الوطني، كما حظيت هذه الدورة بنقاشات مثرية حول أهمية الوعي وأثره.

وكانت الوحدة قد أقامت دورة تدريبية أخرى يوم الثلاثاء الموافق ٩/٢/١٤٤١هـ، في قاعة وعي بعنوان "تحصين الفكر" لطلاب كلية التربية - قسم التربية البدنية وعلوم الحركة بحضور ١١٠ طالباً وطالبة، ألقاها الدكتور بندر بن نافع العبدلي، وتم التطرق لعدد من المحاور ومنها: حماية الفكر ومعرفة الشبهات وتحصين الفكر واستحضاره واستشعار النية مدعومة بالعديد من الأمثلة والتطبيقات وشهدت الدورة تفاعلاً كبيراً وحوارات مترية، حيث تعتبر هذه الدورة هي باكورة الدورات التدريبية التي تقيمها الوحدة لهذا العام ١٤٤١هـ، الموجهة للطلاب والطالبات من خلال نقل مباشر مع كلية التأهيل الطبي للطالبات.  

15/10/2019
02:19 PM
انفوجرافك