running
جامعة القصيم فريق طبي تابع للجامعة ينقذ حياة طفلة تعرضت للإغماء بمهرجان البصر

فريق طبي تابع للجامعة ينقذ حياة طفلة تعرضت للإغماء بمهرجان البصر

تمكن الفريق الطبي التابع للجامعة الذي يشارك ببرامج "ليالي عمادة خدمة المجتمع الصيفية"، بمهرجان البصر بمنتزه الأمير فيصل بن مشعل، تحت إشراف العمادة، من إنقاذ حياة طفلة تبلغ من العمر 15 عام بعدما تعرضت لحالة إغماء أثناء خروجها من أحد الألعاب يوم الجمعة الماضي.

وقام الفريق الطبي المتخصص على الفور بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة وأخذ بيانات الطفلة، التي تبين من أحد مرافقيها أنها لم تتناول أي وجبة ذلك اليوم سوى تناول مشروب للطاقة، كما أن الحالة تعاني منذ زمن من تشنجات وفقدان جزئي للوعي.

وواصل الفريق الطبي المتخصص تقديم الإسعافات اللازمة حتى تم نقل الحالة عبر عربة الهلال الأحمر إلى إحدى المستشفيات القريبة من المهرجان.

من جانبه، أوضح الدكتور حمد الصقعبي وكيل عمادة خدمة المجتمع المشرف على جناح الجامعة، أن الجناح الذي يستمر حتى يوم 23 من الشهر الجاري قدم على مدى 7 أيام عدداً من البرامج الطبية التي شملت تحاليل مخبرية وفحوصات للبصر وبرامج توعوية وأنشطة ترفيهية ومسابقات وجوائز يومية استفاد منها ما يزيد عن 4500 زائر وزائرة.

وبين "الصقعبي" أن هذه المشاركة تعد الأولى لعمادة خدمة المجتمع في مهرجانات المنطقة هذا العام، وتسعى العمادة للمشاركة في المهرجانات التي تقام تباعا في عدد من المحافظات لتقديم خدماتها المتنوعة للمجتمع بما يساهم في رفع مستوى الوعي لدى الأفراد وتقديم الخدمات الطبية والبرامج الترفيهية. 

وأضاف "الصقعبي" أن الجناح أقيم بمشاركة كلاً من: كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية الطب، وكلية الصيدلة، وكلية طب الأسنان، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية الزراعة والطب البيطري، وكلية الطب بعنيزة.

23/06/2019
12:30 PM
التصنيفات
انفوجرافك