أشاد وفد الهيئة العالمية للتعليم الطبي WFME بالإمكانات العالية والمتطورة في كلية الطب بجامعة القصيم منوهين بالبرنامج الدراسي المتطور الذي تنتهجه الكلية القائم على ( التعليم بحل المشكلات ) ومستوى الأداء المتميز للطلاب والخريجين ودورها في المسؤولية الاجتماعية.
 وأفاد الوفد أن معايير الأداء بالكلية  – رغم حداثتها- تضارع أداء كليات الطب في الجامعات العالمية العريقة, مشيدين بإدارة الكلية والدعم الواضح والمستمر من إدارة الجامعة, معربين عن ثقتهم في استمرارية ارتفاع أداء الكلية في المستقبل القريب مع تطبيق الخطة الإستراتيجية للكلية.
وكان وفد الهيئة قد زار الكلية في الفترة من 21 إلى 23 ربيع الأول 1434هـ وذلك بغرض تقويم أداء الكلية وفقا لمعايير الهيئة والتي تعد أحد أهم المنظمات العالمية لتقويم معايير الأداء في كليات الطب والجهات المانحة للاعتماد الأكاديمي لكليات الطب. 
وقد تكون الوفد من خبراء في التعليم الطبي الأستاذ الدكتور ليف كريستنسن، الأستاذ  الدكتور يورجن نيسترب، الأستاذة الدكتورة سمية حسني والأستاذ الدكتور زين العابدين كرار, حيث التقوا خلال الزيارة بمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن صالح الواصل ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى, والذي رحب بهم مؤكداً بأن الجامعة تعضد مهمتهم في تقويم أداء الكلية, كما قدم عميد الكلية الدكتور عبدالله بن علي الغشام نبذة عن الكلية سلط فيها الضوء على تطورها ورؤيتها المستقبلية.
وقام أعضاء الوفد بدراسة وتفحص وثائق الكلية وزيارة مرافقها وتجهيزاتها وإمكاناتها التدريسية والبحثية، و التعرف على البنية التحتية و الخدمات المساندة في الجامعة, كما حضروا بعض الأنشطة الأكاديمية لطلاب الكلية وناقشوا الطلاب و أعضاء هيئة التدريس ومسئولي اللجان بالكلية إضافة إلى ذلك زاروا  مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة حيث يتم التدريس والتدريب السريري لطلاب الكلية.
وعقد الوفد اجتماعات عديدة مع عميد ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام و اللجان ومجموعات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والخريجين, وكذلك تم مقابلة مجموعة من مديري المستشفيات وبعض مشرفي برامج التدريب الطبية بالمملكة و ممثلي جمعيات المجتمع المدني و ممثلين من المجتمع و لمناقشة أداء الكلية ودورها في المجتمع.
وفي نهاية الزيارة تم عرض التقرير الأولي عن الزيارة لمعالي مدير الجامعة كما سيتم إرسال التقرير النهائي عن تقويم كلية الطب بجامعة القصيم خلال الأسابيع القليلة القادمة.
1tq.jpg 
 
3tq.gif 
 5tq.gif
 4tq.gif