-1_1_2.JPG-1_1_1.JPG-1_1_3.JPG 
-1_1_4.JPG-12662.JPG-1C63F1.JPG 
 

 

 
يزف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم, (6642) خريجاً وخريجة من جامعة القصيم نحو ميادين العمل, حيث يشهد ظهر اليوم الأحد الموافق 2 / 7 / 1434هـ حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب الجامعة للعام الجامعي 1433 / 1434هـ, كما تشهد حرم أمير المنطقة الأميرة نورة بنت محمد بن سعود حفل تخريج الطالبات مساء الأربعاء القادم الموافق 5 / 7 / 1434هـ بمقر الجامعة الرئيس.
كما تبدأ أعمال وفعاليات يوم المهنة التي تنظمه الجامعة بكلية الاقتصاد والإدارة بالمدينة الجامعية صباح اليوم الأحد بمشاركة مجموعة القطاعات الحكومية والخاصة التي تعرض أكثر من 500 فرصة وظيفية بمختلف التخصصات.

معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي, ثمن رعاية سموه للحفل مؤكداً أن ذلك يعكس اهتمام سموه وعنايته بمسيرة الجامعة مقدماً تهنئته للخريجين والخريجات ومتمنياً لهم التوفيق في مستقبلهم العلمي والعملي بإذن الله ليساهموا في بناء الوطن.
وقال معاليه: إن الدولة رعاها الله حينما اهتمت بإنشاء الجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية الكبرى وبذلت في سبيلها كل غالٍ ونفيس لم تفعل ذلك إلا ليقينها وإيمانها بأن البلد لن يبنيه سوى أبنائه .. ولن ينميه ويطوره غير أفراده المؤهلين بالثقافة والاطلاع … والفهم والإدراك..  والاستنارة بنور العلم والمعرفة فلم تبخل عليهم .. ولم تقصّر معهم .. ولم تتوان في مدهم بكل وسيلة تساعدهم في تنمية قدراتهم العلمية والدراسية .. وهاهي اليوم ترجو أن تقطف ثمرتها وهي ترى ثُلةً من أبنائها البررة بإذن الله وهم ينزلون إلى ميدان العمل والبناء والتنمية .
فيما قدم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد بن صالح الطامي شكره وتقديره لسموه على رعايته وحرصه سنوياً على مشاركة أبنائه وبناته فرحة التخرج داعياً الله عز وجل لهم التوفيق.
وأضاف قائلاً: بلغ العدد الإجمالي للخريجين 6642 خريجاً وخريجة من مختلف التخصصات الصحية والطبية والهندسية والشرعية والإنسانية والإدارية واللغات والعلوم والحاسب الآلي.
كما أشار وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن الجامعة حرصت على إقامة يوم المهنة بالتزامن مع حفل التخرج خدمة لخريجيها وخريجاتها حيث يشارك بيوم المهنة جملة من مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة للشركات التي تمثل القطاع الخاص وتطرح فرصاً وظيفية متعددة وكذلك يحتضن يوم المهنة عدد من حلقات النقاش وأوراق العمل التي يقدمها نخبة من المتخصصين في قطاع الأعمال وريادة الأعمال.
كما قال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد بن عبدالرحمن السعوي: إنها لفرصة سعيدة علينا جميعاً أن نزف إلى وطننا العزيز على قلوبنا بهؤلاء الخريجين ليخوضوا غمار العمل فيكونوا لبنة بناء وسواعد عمل يرتقي بهم بلدنا الحبيب, مباركاً للخريجين والخريجات بهذه المناسبة السعيدة ونسأل الله لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.
فيما أشار وكيل عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور علي السيف إلى أن خريجي وخريجات الجامعة بلغ عددهم الإجمالي 6642 طالباً وطالبة منهم 2222 طالباً و 4420 طالبة, لافتاً إلى أن احتفال هذا العام يتميز عن الأعوام السابقة بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور بأقسامها اللغة العربية وآدابها, الرياضيات و قسم الفيزياء, والدفعة الأولى من طلاب قسم الأنظمة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية, والدفعة الأولى من طلاب وطالبات قسم صعوبات التعلم بكلية التربية ببريدة و الدفعة الأولى من طالبات قسم  علم النفس بالكلية نفسها والدفعة الأولى من طالبات كلية التمريض, مباركاً لفرسان وفارسات هذا الحفل تتويجهم هذا اليوم الذي يعد يوم قطاف ثمار جهدهم المبارك سائلاً الله عز وجل لهم التوفيق والنجاح في مستقبلهم العلمي والعملي.
من جانبه أكد عميد كلية الاقتصاد والإدارة الدكتور عبيد المطيري أن يوم المهنة سيشهد طرح أكثر من 500 وظيفة مقدمة من الجهات المشاركة للخريجين والخريجات لافتاً إلى أن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء ستكون زيارة المعرض متاحة للطلاب فيما ستتاح الفرصة للطالبات لزيارة المعرض ظهر الأربعاء حتى الساعة الخامسة مساءً مقدماً شكره وتقديره لجميع من ساهم بإنجاح فعاليات هذا الحدث الهام .

فيما قالت عميدة مركز الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هدى بنت محمد الكنعان : يلقى التعليم العالي دعماً لا محدود من القيادة الرشيدة لهذه البلاد وفقها الله ، و لقد كان لجامعة القصيم نصيبها من هذا الاهتمام والدعم، وما تخريج هذه الدفعات المتلاحقة من جامعة القصيم إلا خير دليل على هذا الدعم اللا محدود.
ومضت بقولها: تقوم جامعة القصيم بجهود حثيثة لرفع جودة مخرجاتها “وتسعى إلى توفير تعليم جامعي متطور ومعتمد لإعداد كفاءات متكاملة التأهيل تفي باحتياجات سوق العمل “. وتُخرج كفاءات علمية متميزة في مختلف التخصصات ، وتستمر الجامعة بالاهتمام بخريجيها من خلال العديد من البرامج كواحة خريجي جامعة القصيم ويوم المهنة وفي الختام رفعت الدكتورة هدى الكنعان بالغ شكرها لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود على دعمهما للعملية التعليمية في منطقة القصيم كما قدمت شكرها لمعالي مدير الجامعة ووكلائه على جهودهم الحثيثة  واهتمامهم ومتابعتهم المستمرة وأوصلت الشكر لجميع من شارك في الإعداد لهذا الحفل مشيرة إلى أن جامعة القصيم، لم تكن لتبلغَ ما بلغته لولا تضافر جهود المئات من الأساتذة والموظفين الذين قضى كثيرون منهم جلّ حياتهم في خدمة الجامعة وطلبتها.