بارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز – نائب أمير منطقة القصيم – لأبنائه وبناته الطالبات تمديد برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لافتاً إلى أن البرنامج يعكس الرؤية الثاقبة لقائد هذه البلاد المباركة الرامية لبناء الإنسان السعودي وتمكينه من نهل العلم من كل مكان بالعالم مشدداً على أهمية التسلح بالإيمان والثوابت الإسلامية .
جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ارتجلها في ثنايا افتتاحه للملتقى الخامس لطلاب وطالبات طب الأسنان بالمملكة والذي نظمته كلية طب الأسنان بجامعة القصيم في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة بحضور أكثر من 15 كلية طب مثلت الكليات والجامعات السعودية.
وأشاد سموه بالتوسع الكبير الذي تشهده جامعة القصيم والتي وصلت حالياً لـ 38 كلية منها 11 كلية صحية تخصصية مؤكداً أن ذلك يعكس جهود الإدارة المخلصة التي تقود الجامعة الفتية نحو آفاق التميز حيث قال: جامعتنا الفتية تتميز بإدارة واعية يقودها ابن من أبناء وطننا الغالي الذي يشهد له بالتميز والإدارة المحترفة.
واعتبر سموه أن جامعة القصيم سباقة دائماً للمبادرات التي تخدم المنطقة والمملكة بشكل عام ومن ذلك افتتاح أقسام للطالبات في كلية طب الأسنان كأول كلية بالمملكة تتيح الفرصة للطالبات لدراسة هذا التخصص الهام.
ووجه سموه رسالة لأبنائه الطلاب والطالبات قائلاً: أنتم ذخر الوطن وصمام الأمان لوطن يطمع بالكثير من إنجازاتكم وعونكم ووقفاتكم فأنتم أمل المستقبل وعماده فكونوا دائماً بمستوى التطلعات ليفخر بكم الوطن وتفخرون به.
ولم يخفي سموه سعادته بتواجده بين طلاب العلم والمعرفة في هذا الملتقى الهادف الذي يجمع أبناء وبنات الوطن ليستفيدوا من الممارسات الإيجابية والخبرات من الخبراء العالميين الذين نسعد بتواجدهم مقدماً شكره وتقديره لأبنائه طلاب وطالبات كلية طب الأسنان بجامعة القصيم على تنظيمهم الرائع لهذا الملتقى مثنياً على جهود والسيرة العطرة لعميد الكلية للطلاب الدكتور محمد المحيميد.
وكان الحفل قد تضمن برنامجاً خطابياً بدئ بآيات من الذكر الحكيم كما ثمن رئيس الملتقى الطالب سليمان الرشيد رعاية سموه للملتقى متمنياً أن يحقق الأهداف المنشودة من إقامته .
كما أشار عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد المحيميد أن كلية طب الاسنان اخذت على عاتقها منذ نشاتها أن لا تكون كلية تقليدية تكتفي بإيصال المعلومة للطالب ليستقبلها كما هي ثم يختبر في حفظه لهذه المعلومات بل حرصت منذ رسمت خطتها الدراسية على مسار تدريب الطلاب على المهارات المعرفية وغيرها من المهارات كالقيادة والبحث العلمي والتواصل مع فئات المجتمع.
واستعرض الدكتور المحيميد عدد من أنشطة الكلية كقوافل طب الأسنان التطوعية والتي تعنى بزيارة المراكز وتقديم الاستشارات والعلاج والعمليات والتوعية لأهاليها مجاناً إضافة لعيادات الأسنان بالمدينة الجامعية والتي تقدم خدماتها للمجتمع بكافة فئاته مجاناً.
بعد ذلك كرم سموه الرعاة والمشاركين قبل أن يدشن المعارض المصاحبة للملتقى والتي تجول فيها مشيداً بأبنائه الطلاب وقدرتهم على التنظيم والإبداع.
 3to.jpg
 6to.jpg
 8to.jpg
 9to.jpg
 10to.jpg
 14to.jpg