وافق مجلس جامعة القصيم على طرح ثلاثة برامج ماجستير في كلية الهندسة في تخصصات الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة المدنية .
صرح بذلك عميد الدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن محمد الربيش موضحاً أن هذه البرامج الثلاثة ستكون متاحة للطلاب خلال العام الجامعي القادم وسيتمكن الطلاب من التسجيل فيها خلال فترة التسجيل القادمة التي ستبدأ في 2 صفر القادم.
وقد عبّر الدكتور الربيش عن سعادته بطرح البرامج الثلاثة الجديدة في الجامعة حيث توسعت برامج الدراسات العليا في الجامعة في وقت قصير فقد وصلت برامج الدراسات العليا إلى أكثر من 36 برنامجاً في الماجستير والدكتوراه في تخصصات متنوعة، بالإضافة إلى برامج أخرى تحت الدراسة والتقويم وننتظر الموافقة عليها قريباً .
وبيّن الربيش أن عمادة الدراسات العليا وضعت في خطتها الإستراتيجية التوسع في برامجها كهدف استراتيجي تسعى إلى تحقيقه مع ضمان الجودة والتميز في البرامج التي تقدمها ، بالإضافة إلى سعي العمادة إلى استقطاب الطلاب والطالبات المميزين من خارج المملكة للدراسة فيها وهو هدف ظاهر للعيان في برامجها التي تضم بالفعل مجموعة من الطلاب الدوليين الذين قصدوا الجامعة للدراسة فيها .

 

Dr20Abdulaziz.jpg