13/09/2017
12:05 PM

35 ألف مستفيد من خدمات كلية طب الأسنان

 

 

أصدرت كلية طب الأسنان بالجامعة، تقريراً حول نشاط وحدة خدمة المجتمع بالكلية، والتي قدمت عدة برامج للتوعية بصحة الفم والأسنان، وبرامج التعليم المستمر، بالإضافة إلى خدمات العيادات العلاجية داخل المدينة الجامعية وخارجها، حيث قدمت الوحدة خدماتها لأكثر من 35 ألف مستفيد ومستفيدة خلال عام.

ويعكس التقرير الصادر عن وحدة خدمة المجتمع بالكلية، التي أنشئت في عام 2015 م، مدى تأصل مبدأ المسؤولية المجتمعية، طبقاً للإحصائيات الرسمية المدونة لديها، حيث تسلك الكلية منهجًا احترافيًا يعطي الخدمة المجتمعية حقها من التركيز والجودة، من خلال الوحدة التي تختص بالأعمال المقدمة للمجتمع، بعد أن كان العمل موزعًا على عدد من الجهات داخل الكلية.

وتمكنت الوحدة خلال فترة قصيرة من إعادة تصنيف الخدمات المجتمعية، وإعداد وتقديم برامج مجتمعية على مدار العام، بالإضافة إلى سعيها الدائم لمراجعة وتطوير برامجها بصفة مستمرة، عبر الاجتماعات الدورية لأعضاء الوحدة.

يذكر أن كلية طب الأسنان بالجامعة قد دأبت منذ نشأتها على تعزيز المسؤولية المجتمعية في أهدافها الأساسية وفي المناهج التعليمية، حيث استطاعت تقديم خدماتها لمجتمع القصيم بجهود نوعية، ودعم مستمر من إدارة الجامعة.