07/05/2017
09:07 AM

ملتقى طب الأسنان يشهد 3 ورش عمل في اليوم الأول

بدأ ملتقى القصيم التاسع لطلبة طب الأسنان، المقام بكلية طب الأسنان بمقر الجامعة بالمليداء، فعالياته أول من أمس بعقد ثلاث ورش عمل، بمشاركة عدد من الأطباء والاستشاريين وطلبة طب الأسنان، والمهتمين بهذا المجال، اشتملت على تطبيقات عملية وعروض تلفزيونية، لعدد من الحالات التي تم نقاشها في هذه الورش. 

وعقدت الورشة الأولى بعنوان "أساسيات الجراحة الفموية"، قدمتها الدكتورة أفنان الماجد استشاري جراحة الوجه والفكين بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، تحدثت فيها عن إصابات وحوادث الوجه وطرق خياطة الفم وتثبيت الأسنان بعد إصابات كسور الوجه، وطرق التعامل مع مثل هذه الحالات.

فيما تناولت ورشة العمل الثانية موضوع "التخدير بالغاز الضاحك، والتخدير الإلكتروني للسن الواحد"، قدمها الدكتور حازم التميمي استشاري طب الأسنان بمستشفى قوى الأمن، تحدث فيها عن طرق وأساسيات وموانع استخدام الغاز الضاحك، والحالات التي يتم اللجوء فيها إليه، كما شرح لطرق تهدئة مرضى الأسنان المصابين بفوبيا طبيب الأسنان، وكيفية التعامل معها.

في حين عقدت ورشة العمل الثالثة بعنوان "التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية"، قدمها الدكتور سلطان الشمري المحاضر في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة، تناول خلالها طرق ومتطلبات الدراسات العليا في مجال طب الأسنان، بالإضافة إلى البرامج المتاحة لإكمال الدراسات العليا، وأساسيات كتابة السير الذاتية لخريجي طب الأسنان.

وفي ختام اليوم الأول للملتقى تم فتح باب النقاش بين الحضور والمتحدثين، حول الموضوعات التي تناولتها ورش العمل، وطرح الحضور عدد من الأسئلة على المتحدثين، دارت حول القضايا التي تمت مناقشتها في مجال طب الأسنان وآخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا المجال.