10/12/2016
16:16 PM

الجامعة تواصل تحضيراتها لمؤتمر "دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030"

بمشاركة أكثر من 18 جهة حكومية وأهلية
الجامعة تواصل  تحضيراتها لمؤتمر "دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030"
مدير الجامعة:المؤتمر يهدف  إلى تناول الأدوار والمهام التي ينبغي على الجامعات الاضطلاع بها لضمان تفعيل أهداف الرؤية
مركز الإعلام والاتصال:
واصلت اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر "دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030" المزمع انعقاده بمقر الجامعة منتصف الشهر القادم، اجتماعاتها التحضيرية برئاسة معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر وذلك للوقوف على جاهزية الجامعة واستعداداتها لاستقبال هذا الحدث الكبير، الذي يعتبر من أكبر التجمعات في تاريخ الجامعات السعودية، بالإضافة لتوزيع المهام على اللجان المتخصصة المنبثقة عن اللجنة العليا.
من جهته عبر الداود مدير الجامعة، عن ثقته التامة في قدرة الجامعة  على تنظيم مثل هذا الحدث الهام،  مؤكداً على أن الجامعة تمتلك كافة الإمكانيات البشرية والأكاديمية   لخروج المؤتمر بالصورة التي تليق بمكانة المملكة العربية السعودية وجامعاتها العريقة.
وأضاف المؤتمر يهدف  إلى تناول الأدوار والمهام التي ينبغي على الجامعات الحكومية والأهلية الاضطلاع بها لضمان تفعيل أهداف رؤية "2030" ومبادرتها، انطلاقاً من الدور الذي ينبغي على الجامعات القيام به تجاه مشروع الرؤية وبرامجها التنموية.
من جهته أكد الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن البريدي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، أن اللجنة استقبلت أكثر من 70 مشاركة بحثية أعدها أكثر من 100 باحث من مختلف جامعات المملكة، تضمنت دراسات وأبحاث متعددة تقدم رؤيتها في كيفية تنمية وتطوير مسار التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع بالمملكة، وهي الأغراض الكبرى للجامعات، مشيراً إلى أن هذا التنوع سيكون له مردود إيجابي في تفعيل مضامين رؤية 2030 في سياق أنشطة الجامعات وبرامجها وخططها الاستراتيجية والتنفيذية.
وعن الجهات المشاركة في المؤتمر أشار "البريدي" إلى أن عدد الجامعات الحكومية والخاصة التي تأكد مشاركتها حتى الآن قد بلغ حوالي 18 جهة، في انتظار تزايد هذا الرقم في الأيام القليلة المقبلة، فضلاً عن مشاركات من وزارة التعليم وغيرها من الوزارات، وهذا مؤشر على التفاعل مع هذا المؤتمر المهم.
وأكد "البريدي" أن اللجنة العلمية قد بدأت في تحكيم المشاركات البحثية المقدمة لها، وتصفيتها حتى يتم انتقاء الأهم والأكثر قيمة علمية للنقاش في الندوات العلمية التي ستعقد خلال المؤتمر بمشاركة مسؤولين في الجهات ذات الصلة بموضوع المؤتمر، وخبراء في التعليم العالي، الأمر الذي سيثري الحوار والنقاش، ومن ثم التوصيات التي ستعد في نهاية المؤتمر، ويجري تسليمها للجهات المختصة من أجل تفعيلها وفق الآليات المقرة.   gh