06/12/2016
12:51 PM

الجامعة تحتفي بذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي

الIMG_7269 IMG_7279 IMG_7317 IMG_7346

الجامعة تحتفي بذوي الاحتياجات الخاصة في يومهم العالمي

مركز الإعلام والاتصال:

احتفت كلية علوم التأهيل الطبي بالجامعة باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة،بمشاركة عدة جهات من بينها وزارة الصحة، ووزارة الشؤون الاجتماعية، والضمان الاجتماعي وغيرها من الجهات والجمعيات المهتمة بتلك الفئة، وقد احتوى البرنامج على ورش عمل - ومحاضرات - وعيادات طبية بإشراف عدد من الأخصائيين في مجال العلاج الطبيعي.

من جهته أوضحت الدكتوره مريم بنت صالح الحربي عميدة الكلية ، أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار اهتمام حكومة المملكة الرشيدة بهم من خلال تقديم نظام متكامل لرعايتهم عن طريق جهات مختصة في عدة مجالات لتمكينهم من التواصل مع المجتمع دون حواجز أو معوقات.

وأكدت عميدة الكلية أن الهدف من تنفيذ هذه الفعالية يعود لما لتلك الفئة من أهمية بالغة ولما يحمله ذلك اليوم من هدف سامي ينصب في خدمتهم ودعمهم في جميع المجالات، ليتمكنوا من التعامل مع المحيطين بشكل طبيعي والاندماج بالمجتمع، مثمنة دور الجهات المشاركة، ولرعاة الرسميين على رعايتهم ليوم ذوي الاحتياجات الخاصة.

صاحب الاحتفالية معرض لكل ما يمكن أن يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة من أدوات وأجهزة مساعدة، بالإضافة إلى قسم ترفيهي للأطفال المعاقين قدم فيه العديد من الهدايا والجوائز العينية المقدمة من الرعاة.