28/01/2014
14:40 PM

بقرار من خادم الحرمين الشريفين الأستاذ الدكتور إبراهيم العمر وكيلاً لجامعة القصيم

الدكتور العمر  

د.العمر : ثقة المليك وسام والجامعة ستواصل قفزاتها النوعية

المركز الإعلامي :

صدر قرار خادم الحرمين الشريفين بتكليف الأستاذ الدكتور إبراهيم بن صالح العمر وكيلاً لجامعة القصيم خلفاً للأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن إبراهيم العبدالمنعم.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور العمر عن اعتزازه بالثقة الملكية الكريمة مؤكداً أنها وساميدفعه لبذل المزيد من الجهد ليساهم مع زملائه الوكلاء تحت إدارة مدير الجامعة فيتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تقديم تعليم جامعي يواكب تطور المملكة ويسهم فيبناء إنسان هذا الوطن، داعياً الله عز وجل أن يعينه ويوفقه ويسدد خطاه في تحمل هذهالأمانة التي أوكلت إليه من قبل ولاة الأمر مقدراً في الختام ثقة معالي وزير التعليم العالي ومعالي مدير جامعة القصيم متمنياً أن يكون عند حسن الظن به ..

يشار إلى أن الدكتور إبراهيم العمر حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ولايةكانساس، الولايات المتحدة الامريكية، 1423هـ/2002 بتخصص النقود والبنوكوالتنمية.

وكان قد حصل على الماجستير في الاقتصاد الاسلامي، من جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، الرياض 1412هـ.

أما البكالوريوس فقد كانت أيضاً في الاقتصاد من كلية الشريعة بجامعة الامام محمد بنسعود الاسلامية، القصيم، 1406هـ.

ويعد الدكتور العمر أحد الأعضاء الفاعلين في عدد من المراكز البحثية كمركز التنميةالمستدامة بالجامعة وعضو بلجنة تنمية الاستثمار بالقصيم إضافة إلى كونه أستاذاً  زائراً  في جامعة ولاية كانساس الحكومية، بالولايات المتحدة الأمريكية،  ١٤٣٣-١٤٣٤هـ.

ويحمل الدكتور العمر سجلاً إدارياً وأكاديمياً متميزاً بدأه كمحاضر إلى أن تبوأ كرسي عميد كلية الاقتصاد والإدارة من عام ١٤٢٨ه حتى عام ١٤٣٣ بالإضافة لإشرافه على كلية الأعمال ببريدة من عام ٣٠ حتى ٣٣ ه

وللدكتور العمر جهود بحثية عميقة ومنشورات بحثية في  النظرية النقدية والمصارف والنمو والتنمية والاقتصاد الإسلامي والتحليل الاقتصادي الكلي والمالية الاسلامية وفقه المعاملات.