18/11/2013
11:10 AM

قافلة طب الأسنان بجامعة القصيم تعالج 3123 حالة في 12 قرية بالسودان

امتداداً لجهودها التطوعية.. بالتعاون مع المنظمة العالمية لطب الأسنان

د.المحيميد: القافلة التطوعية تسعى لتقديم خدمات طبية وتوعوية

الأسنان

المركز الإعلامي :

أنهت كلية طب الأسنان بجامعة القصيم قافلتها التطوعية بجمهورية السودان الشقيقة وذلك بالتعاون مع المنظمة السودانية لطلاب طب الأسنان والمنظمة العالمية لطلاب طب الأسنان (IADS ) والتي امتدت لـ 14 يومًا قدمت خدماتها التوعوية والطبية لـ 12 قرية من قرى السودان التابعة لولايتي الجزيرة وكسلا.

وقد وصل العدد الإجمالي للمستفيدين من العلاج في القافلة إلى 3123 مستفيد ومستفيدة تلقوا العلاج على عدة تخصصات, كما استهدفت القافلة طلاب المدارس و الأهالي بالتثقيف الصحي .

وعاين المشاركون عددًا من الحالات الغريبة والأمراض الفموية النادرة الحدوث , وتمكنوا من التعامل معها إما بالعلاج الفوري أو بالتحويل إلى مستشفيات تقدم الخدمة العلاجية داخل السودان, كما تلقى المشاركون على الصعيد العلمي محاضرات علمية قيمة من كبار المحاضرين في جامعة الخرطوم شملت طريقة التعامل مع الأمراض الفيروسية والمعدية وكيفية مكافحة العدوى و الحالات النادرة في السودان وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

يشار أن عدد المشاركين من كلية طب الأسنان بجامعة القصيم بلغ 22 مشاركاً مثلوا عدة مستويات دراسية بقيادة المشرف على القافلة عميد الكلية الدكتور محمد عبدالله المحيميد, ورئاسة الدكتور مراد الرشيدي المعيد بقسم طب أسنان الأطفال بالجامعة.

الدكتور محمد المحيميد عميد الكلية ثمن دعم معالي مدير الجامعة لمسيرة الأعمال التطوعية بالكلية لافتاً إلى أن قافلة طب الأسنان التطوعية بالكلية تسعى لتقديم رسالة سامية ويبذل أبناؤنا جهود متميزة من خلال رحلاتهم داخل وخارج المملكة حيث زاروا العديد من القرى والهجر وقدمت خدماتها الطبية والتوعوية لجميع شرائح المجتمع من رجال ونساء وأطفال في عمل يعكس اهتمام الجامعة بتقديم خدماتها للمجتمع من خلال الأعمال التطوعية في مختلف المجالات, مقدراً جهد الطلاب المبذول في سبيل خدمة المرضى وتوعية المجتمع.

الاسنان 2 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1