10/09/2013
17:36 PM

جامعة القصيم تزف بشرى تصنيف قسم الأسرة والطفولة

جامعة القصيم تزف بشرى تصنيف قسم الأسرة والطفولة

د.الطامي: الجامعة حريصة على مستقبل طلابها وخاطبنا الخدمة المدنية منذ أشهر

المركز الإعلامي:

زف وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد بن صالح الطامي، بشرى تصنيف وزارة الخدمة المدنية لقسم الأسرة والطفولة بجامعة القصيم بنفس تصنيف قسم الأسرة ونمو الطفل .

وأشار الدكتور الطامي إلى أن ذلك يأتي تتويجاً للجهد الذي بذلته إدارة الجامعة مع وزارة الخدمة المدنية. وأكد د. الطامي أن إدارة الجامعة تستشعر مسؤولياتها تجاه خدمة أبنائنا وبناتنا طلاب الجامعة لافتاً إلى أن المخاطبات مع وزارة الخدمة المدنية بدأت منذ أشهر من الآن حرصاً من الجامعة على دعم طلابها وطالباتها أثناء الدراسة وبعد التخرج منوهاً بتفاعل وزارة الخدمة المدنية التي قامت بدور  كبير تشكر عليه إزاء حرصها على تحقيق تطلعات ولاة الأمر في دعم أبناء وفتيات الوطن .

وأكد الدكتور الطامي أن الجامعة حرصت منذ  إقرار خطتها الاستراتيجية على تلمس احتياجات سوق العمل وبالتالي إيقاف القبول في بعض الأقسام وإستحداث أقسام جديدة تواكب تطلعات المجتمع والوطن ومن ضمنها كان قسم الأسرة والطفولة الذي أقره مجلس التعليم العالي بعد إعادة هيكلة الكلية من قبل مجلس التعليم العالي وتوج ذلك بموافقة خادم الحرمين الشريفين، مشيراً إلى أنه بناء على ذللك وضعت الجامعة الخطة الدراسية لهذا القسم وبدأت الدراسة فيه قبل حوالي ثلاث سنوات كتخصص يعنى ببناء الفتاة لتؤدي دورها الاجتماعي تجاه الأسرة والطفل كما هو مؤمل منها كمربية للأجيال القادمة.

وشدد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية على أن الجامعة بإدارتها وكلياتها حريصة على تهيئة الأجواء المناسبة لطلب العلم وتلمس كل ما يسهم في بناء الطلاب والطالبات من خلال تأهيلهم تأهيلاً علمياً متميزاً ليسهموا في بناء مجتمعهم ووطنهم ويواصلوا مسيرة البناء التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده داعياً الله عز وجل أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه .