running
جامعة القصيم الجامعة تنظم عدد من الدورات ضمن صيف القصيم 38

الجامعة تنظم عدد من الدورات ضمن صيف القصيم 38

أقامت الجامعة عددا من الدورات التدريبية المتخصصة في العديد من المجالات، لزوار النادي الصيفي الجامعي الأول، وذلك بمقر عمادة خدمة المجتمع ضمن مشاركاتها في فعاليات صيف القصيم ٣٨ "متعة ومعرفة".

حملت الدورة الأولى التي نظمتها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب وعمادة خدمة المجتمع، عنوان "كيف نقرأ"، حيث عرض الدكتور خالد السيف خلالها أنواع القراءة، وأساسيات اختيار الكتب، ودور القراءة في توسيع مدارك القارئ، ورفع مستوى ثقافته. 

وخُصصت الدورة الثانية لأفراد الفريق التطوعي الكشفي، وأفراد الجوالة المشاركين في الحج هذا العام، وكانت عن مبادئ وأسس التعامل مع ضيوف الرحمن، في حين أقيمت الدورة الثالثة على مدار ثلاثة أيام، قدمها الاستاذ طلال الصمعاني، وتناولت شبكات الحاسب الآلي، وأساسيات ربط الشبكات وأنواع الخوادم وتأسيس الشبكات الجديدة وصيانة الشبكات القديمة.

أما الدورة الرابعة فكانت بعنوان "مهارات استخدام برنامجي الوورد والبوربوينت"، قدمها الأستاذ عبدالله القفاري واستمرت لمدة ثمانية أيام، تم خلالها شرح أدوات البرنامجين واختصاراتهما، والطرق السليمة لاستخدامهما، وكذلك طرق تصميم المشاريع خلالهما.

فيما أقيمت الدورة الخامسة على مدى أربعة أيام، وكانت عن صيانة الجوالات والأجهزة الذكية، قدمها الاستاذ طلال الصمعاني، حيث أوضح خلالها الطرق السليمة لصيانة الجوالات والأجهزة الذكية، وقدم شرحا علميا عن أجزاء الأجهزة الداخلية والقطع، وعرض لطرق معرفة الجزء التالف في الجهاز، وكيفية صيانته واستبداله. 

وكانت الدورة الأخيرة في "المونتاج"، قدمها الأستاذ يوسف الفايز، حيث عرض البرامج المتخصصة بالمونتاج، وأبرز الاختلافات بينها، وخصائصها، بالإضافة إلى أنواع الأعمال على كل برنامج وطرق حفظ المشاريع بالصيغ المناسبة وأرشفتها.

08/08/2017
05:54 PM
التصنيفات
انفوجرافك