running
جامعة القصيم جامعة القصيم تعقد ورشة عمل لمتابعة الخطط الاستراتيجية والتنفيذية

جامعة القصيم تعقد ورشة عمل لمتابعة الخطط الاستراتيجية والتنفيذية

B17R0788

عقدت إدارة التخطيط الاستراتيجي بجامعة القصيم ورشة عمل بعنوان (الخطط الاستراتيجية والتنفيذية وآلية تفعيل برنامج ناجز). وذلك صباح الأحد الماضي الموافق ٢/١/١٤٣٦ه بالقاعة الرئيسية بالمدينة الجامعية.

وقد تضمنت الورشة مناقشة الأداء العام للكليات والعمادات والوحدات في إعداد  الخطة الاستراتيجية والتنفيذية, واستعراض أهم الملاحظات في إعداد الخطط الاستراتيجية والتنفيذية, ومناقشة آلية تفعيل برنامج ناجز.

واستهلت الورشة بكلمة من مساعد المشرف علي إدارة التخطيط الاستراتيجي          أ/ محمد بن ناصر القفاري، ومن ثم ألقى وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى كلمة شاملة وافية عن ما تقوم به وكالة الجامعة من جهود في تذليل العقبات أمام وحدات الجامعة لتحقيق رسالة الجامعة ورؤيتها, ومن ثم أكمل د.عبد الله البريدي برنامج الورشة.

يشار إلى أن الورشة شهدت مشاركة شاركت فرق عمل الخطط الاستراتيجية والجودة بالكليات والعمادات، حيث بلغ الحضور أكثر من 70 مشاركاً من الجنسين.

وقد اشتملت محاور ورشة العمل على ما يلي:

1.   عرضاً مرئياً عبر برنامج البوربوينت فيما يخص أداء وحدات الجامعة في إعداد الخطط الاستراتيجية والتنفيذية وإدخال المشاريع المنفذة في برنامج ناجز.

2.         استعراض أهم الملاحظات في إعداد الخطط الاستراتيجية والتنفيذية.

3.         استعراض المنهجية العلمية للجامعة في إعداد خطتها الاستراتيجية لتكون نبراساً لوحدات الجامعة.

4.   استعراض ما تبذله وكالة الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة من جهود متصلة في المتابعة والتنسيق المستمر في تنفيذ المشاريع.

5.   استعراض مراحل إعداد الخطط الاستراتيجية والتنفيذية في إدارة التخطيط الاستراتيجي ابتداءً بتوقيع العقد، تسليم النسخة الأولية، مراجعة الإدارة للنسخة الأولية، إرسال ملاحظات الإدارة على الخطة، تعديل الخطة حسب الملاحظات، الرفع لمعالي مدير الجامعة للحصول ع الموافقة بالاعتماد.

6.   استعراض إحصائية عن عدد الوحدات التي وقعت عقود الخطة الاستراتيجية والتنفيذية والوحدات التي حصلت على موافقة معالي مدير الجامعة بالاعتماد.

7.         استعراض الأخطاء الفنية الأكثر شيوعاً في إعداد الخطة الاستراتيجية والتنفيذية.

8.         استعراض مدى تفاعل وحدات الجامعة في إدخال مشاريعها في برنامج ناجز.

9.         استعراض برنامج ناجز.

10.    فتح المجال للحضور لعرض مرئياتهم والإجابة على تساؤلاتهم.

11.    توزيع الطبعة الثانية من دليل المستخدم لبرنامج ناجز .

B17R0804 B17R0800 B17R0794 B17R0790

28/10/2014
10:25 PM
التصنيفات
انفوجرافك