running
جامعة القصيم كلية الحاسب بجامعة القصيم تحصل على المركز الأول في البرمجة بالجامعة الأمريكية

كلية الحاسب بجامعة القصيم تحصل على المركز الأول في البرمجة بالجامعة الأمريكية

2 سابقة الخليج 1 الأعضاء أثناء التكريم

المركز الإعلامي:

حقق فريق كلية الحاسب بجامعة القصيم المركز الأول على مستوى الجامعات السعودية المشاركة في المسابقة الرابعة في البرمجة لدول الخليج والتي أقيمت بالجامعة الأمريكية في دبي والمدعومة من قبل جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) والمنظمة المعتمدة في تقنية المعلومات (BCS,وتعد المسابقة الرابعة في البرمجة لدول الخليج (GPC) فرصة لطلاب التخصص في علوم وهندسة الحاسب وتقنية المعلومات لإظهار مهاراتهم في البرمجة وحل المشكلات، وكذلك الالتقاء بطلاب من المؤسسات الأخرى ذات الصلة, حيث تعدّ هذه المسابقة الفرق لمسابقة البرمجة ACM الإقليمية والعالمية.

وقد شارك في المسابقة 46 فريقا من مختلف الجامعات الخليجية (السعودية، الامارات، قطر، البحرين، الكويت، عمان),وحقق فريق كلية الحاسب من جامعة القصيم (والمكون من الطلبة: عبدالعزيز الجميلي وصهيب الغطيمل وعبدالرحمن العثيم, وبقيادة الدكتور سامح عويضة) المركز الأول على مستوى الفرق السعودية، وحصل الفريق على المركز 8 على مستوى الخليج,يذكر أن  فريق جامعة الإمام حصل على المركز الثاني بين الفرق السعودية وحل بالمركز 24 على مستوى الخليج. كما حقق فريق جامعة الملك فيصل المركز الثالث على مستوى الفرق السعودية وعلى المركز 29 خليجيًا. وجاء فريق جامعة الملك سعود بالمركز الرابع من بين الفرق السعودية المشاركة وحل بالمركز 30 من بين الفرق الستة والأربعون الخليجية المشاركة.

هذا وقد قدم أعضاء الفريق شكرهم لمعالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي على دعمه وتشجيعه ورعايته للطلبة الموهوبين والمتميزين, كما شكر أعضاء الفريق عميد كلية الحاسب الدكتور عبد الله الشوشان على مساندته ووقوفه مع ممثل جامعة القصيم ,كما قدم الفريق شكره لعمادة شؤون الطلاب ولكل من ساهم ودعم الفريق للمشاركة بهذه المسابقة الدولية.

29/04/2014
08:39 PM
التصنيفات
انفوجرافك